قسم البرامج الإدارية والتقنية

Home » الأقسام الأكاديمية » البرامج الإدارية والتقنية

عن القسم

يقدم قسم البرامج الإدارية والتقنية في كلية التعليم التطبيقي مجموعة من برامج الدبلوم المشارك. تشمل برامج الإدارة إدارة الأعمال والمحاسبة وإدارة المكاتب ، مما يوفر للمتعلمين بيئة دراسية للتخصص في مجالهم. وبالمثل ، تشمل البرامج التقنية إدارة الشبكات ، وعمليات الأمن السيبراني ، وتطوير مواقع الإنترنت والوسائط المتعددة، وتقدم مزيجاً من الخبرات الدراسية والعملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تم تصميم هذه البرامج لتتماشى مع أحدث احتياجات السوق ولتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل. بالإضافة إلى ذلك ، تتماشى البرامج التقنية مع الشهادات المهنية المعترف بها في الصناعة، مما يعزز الآفاق المهنية للطلبة.

الرسالة:

تزويد الدارسين ببيئة دراسية لإشراكهم في برامج الأعمال وتكنولوجيا المعلومات التي تتقدم باستمرار وفقاً لأحدث احتياجات السوق، ليكونوا بعد الانتهاء بنجاح من دراستهم قادرين على الاندماج في سوق العمل المحيط ليصبحوا محترفين مهرة.

 الرؤية:

خلق جيل مجهز بالمؤهلات وذو إنتاجية ولديه الشعور بالمسؤولية اللازمة للتكيف والتفوق باستمرار في مشهد الأعمال والتكنولوجيا دائم المتطور باستمرار.

 

البرامج الأكاديمية

هيئة التدريس

اعتبارا من العام الدراسي 2023-2024 يضم القسم الإداري والتقني 20 عضو هيئة تدريس بدوام كامل، مؤهلين وذوي خبرة جيدة. ويتوزع أعضاء هيئة التدريس على النحو التالي: 2 أستاذ مساعد، 4 محاضرين أول، 7 محاضرين، 5 مدربين، 2 مساعدي بحث وتدريس. حصل أعضاء هيئة التدريس على شهاداتهم الأكاديمية في مختلف مجالات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مؤسسات أكاديمية مرموقة على مستوى العالم مثل البحرين والمملكة المتحدة والأردن والفلبين. ستة من أعضاء هيئة التدريس حاصلين على  زمالة أكاديمية التعليم العالي المتقدم في المملكة المتحدة (AdvanceHE) ولديهم سنوات قيمة من الخبرة في التدريس في الجامعة. وتتنوع تخصصات أعضاء هيئة التدريس، ويحمل العديد منهم شهادات مهنية ذات صلة. وبالإضافة إلى واجباتهم التدريسية ، يقوم أعضاء هيئة التدريس أيضا بإجراء البحوث على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ويعملون في مجموعة متنوعة من اللجان على مستوى الجامعة والكلية والقسم، والخدمات المجتمعية بالإضافة إلى العمل على عمليات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.